اخبار العراقاهم الاخبار

ابرز فقرات جلسة مجلس النواب اليوم اجراءات استجواب وزيرين والتصويت على قانون العفو العام

النور نيوز/ بغداد

اعلنت الدائرة الاعلامية، لمجلس النواب، اليوم الخميس، جدول اعمال جلسة المجلس المرقمة 14، 25 اَب 2016.

وقال بيان للدائرة تلقى “النور نيوز” نسخة منه انه من المقرر ان “تبدء الجلسة في الساعة الحادية عشر صباحا، حيث ستكون الفقرة الاولى هي قرآءة آيات من القرآن الكريم”.

واضاف البيان ثم ستكون الفقرة الثانية مخصصة لـ “إستكمال التصويت على مشــروع قانــون العفــوالعـام المتبقي 10 مادة” وفي الفقرة الثالثة سيتم “إستكمـال أجــراءات المــادة 61 مـــن الدستـــور والنظام الداخلي بخصوص أستجـواب السيـد وزير الدفاع”.

كما تضمن جدول اعمال الجلسة “التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيــأة دعاوى الملكية رقم (13) لسنة 2010، وفي الفقرة الخامسة من المقرر التصويت على مشـــروع قانون هيــأة المنافـــذ الحدوديــة، وخصصت الفقرة سادسا “للتصويت على التوصيات بخصوص العقبات التي تعترض عملية تحرير محافظة نينوى”.

فيما خصصت الفقرة سابعا “للتصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية” واما الفقرة الثامنة جعلت “للتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين العراقيين رقم (178) لسنة 1969 المعدل”.

وخصصت الفقرة تاسعـاً “لأستجواب وزير الماليـة، من قبل النائب هيثم الجبوري” كما تضمن جدول الاعمال في الفقرة عاشـراً “القراءة الاولى لمقترح قانون هيأة الحشد الشعبي والقوات التابعة له”.

الجدير بالذكر ان مجلس النواب رفع جلسة السابقة ليوم الثلاثاء الماضي بعد اسحاب عدد من الكتل واختلال النصاب، عند عرض فقرة سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى