اخبار العراق

الجبوري يؤكد أهمية حشد الجهود الدولية والاقليمية لمواجهة التحديات الامنية والاقتصادية

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي مبشر جاويد، اليوم الاثنين، المستجدات المحلية والاقليمية وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدا ضرورة حشد الجهود الدولية والاقليمية من اجل دعم العراق في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل بمكتبه الرسمي، اليوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات”.
وشدد رئيس البرلمان، على “ضرورة حشد الجهود الدولية والاقليمية من اجل دعم العراق في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية”، موضحاً ان “ذلك من شأنه الاسراع في تجاوز الازمات وبما يضمن حفظ الامن واستقرار البلاد”.
وأشار البيان الى انه “بحث اللقاء ملف اعادة النازحين والمناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي وسبل تقديم الدعم الاغاثي الانساني والخدمي لهم بما يضمن الاسراع باعادتهم الى مناطقهم المحررة، ولاسيما ان العراق يحتاج الى امكانيات دولية ساندة لانقاذهم من معاناتهم واعادة بناء مدنهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى