اخبار العراقاهم الاخبار

نائب يكشف لـ “النور” ما يخشاه ائتلاف دولة القانون من اقرار قانون العفو العام

النور نيوز/ بغداد

اعلن عضو مجلس النواب عن تحالف القوى العراقية النائب احمد السلماني، اليوم الاربعاء، ان اعضاء كتلة دولة القانون في البرلمان يحاولون عرقلة اصدار قانون العفو العام وذلك لخشيتهم من كشف ما تعرض له المعتقلون من ضلم خلال حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي”.

واوضح السلماني لـ “النور نيوز ” ان “انسحاب اعضاء دولة القانون من جلسة مجلس النواب الاخيرة التي كانت تناقش قانون العفو العام واعتراضهم على الفقرة الثامنة منه التي تنص على اعادة المحاكمات السابقة جاء بسبب خشيتهم من اعادة محاكمة الاف الابرياء الذين تم الحكم عليهم في فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والذي يتزعم الائتلاف سيكشف ما تعرض له هؤلاء المتهمين من ضلم وجور بحقهم”.

واضاف ان “اغلب الذين تمت محاكمتهم في حقبة رئيس الوزراء السابق هم من الابرياء وكان قضاياهم بدوافع طائفية” مؤكدا اننا “في اتحاد القوى لا ندافع عن المجرمين ولا نسعى لاطلاق سراح الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين بالعكس نطالب بتنفيذ اقسى العقوبات بحقهم”.

وشدد السلماني على ضرورة “الاسراع باقرار قانون العفو العام بصيغته الحالية وعدم افراغه من محتواه كما يحاول اعضاء كتلة دولة القانون ذلك”.

يذكر ان اعضاء كتلة دولة القانون في مجلس النواب لم يصوتوا على قانون العفو العام وأنسحبوا من الجلسة المخصصة لاقراره يوم الاثنين الماضي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى