رئيس البرلمان: حادث مستشفى اليرموك يذكرنا بحادث الكرادة ويثير تساؤلات عدة

رئيس البرلمان: حادث مستشفى اليرموك يذكرنا بحادث الكرادة ويثير تساؤلات عدة

 

النور نيوز/ بغداد

تقدم رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري, اليوم الاربعاء, بخالص تعازيه ومواساته لذوي الأطفال الخدج الذين قضوا في الحريق الذي اندلع بمستشفى اليرموك.

وقال في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه “آلمنا جدا وقوع هذا العدد من الأطفال والاصابات التي وقعت في صفوف الناس جراء حريق جديد اندلع في مكان كان من المفترض أن يكون محطة أمان لا مكان للالام، ومبنى تولد فيه الحياة لا ارض اموات”.

وشدد رئيس مجلس النواب على ان “فاجعة اليرموك تؤشر وجود خلل واضح وترد اوضح في مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمصابين وهو ما نبهت عليه كثير من التقارير التي صدرت بهذا الخصوص دون أن تجد لها صدى حقيقيا على ما يبدو”.

واضاف قائلا ان “عدد الضحايا والمصابين يثير مرة اخرى تساؤلات حول تأخر جهود الإنقاذ وهو ما يعود بالذاكرة الى فاجعة الكرادة وما اثير حول هذا الأمر بالذات”.

وتابع الجبوري ان “حجم هذه الفاجعة وما تركته في نفوسنا من حزن وألم تدفعنا لدعوة الجهات المسؤولة للإسراع في إجراء تحقيق عاجل وشفاف بأسباب الحادث وتوضيح أوجه القصور والمسؤولية دون تأخير أو تهاون منعا لتكراره، وتأكيدا للاحساس بالمسؤولية العالية والجدية في معالجة الخلل والقصور”.

كما وجه رئيس مجلس النواب “لجان الصحة والبيئة وحقوق الانسان بمتابعة حريق مستشفى اليرموك والاسراع باعداد تقرير مفصل حول الحادث”.

mohanad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *