اخبار العراقاهم الاخبار

الكتلة العربية تحذر من الابادة الجماعية التي تتعرض لها الحويجة وتطالب بإنقاذ الأهالي

النور نيوز/ بغداد
حذر رئيس الكتلة العربية النيابية محمد تميم، من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قضاء الحويجة والمناطق التابعة له، وذلك لسلسلة الاعدامات التي اقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي ضد أهالي هذا القضاء منذ ليلة امس والى يومنا هذا.
وقال تميم في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، “في الوقت الذي ندين عمليات الإعدام التي اقدم عليها تنظيم داعش الإرهابي ضد أبناء قضاء الحويجة والتي راح ضحيته خلال يوميين ١١٢ مواطنا بريئا واعتقال ٣٠٠٠ من ابنائها حاولوا الهروب من بطش ذلك التنظيم فإننا نطالب القائد العام للقوات المسلحة بالإسراع بتحرير قضاء الحويجة والمناطق المجاورة وان لايدع أية فرصة للذين يحاولون النيل من عزمه لتحرير الاراضي التي يستولي عليها داعش الإرهابي”.
وأشار الى ان “مايجري في قضاء الحويجة والأحياء التابعة له إنما هي إبادة جماعية ترتكب في وضح النار دون ان تكون هناك اية إجراءات تردع ماتقوم به هذه العصابات”، مبينا ان “على مسؤولي الملفات العسكرية والأمنية ان يضعوا الخطط العاجلة لإنقاذ ذلك القضاء”.
وتابع “نحذر من مغبة التغاضي عن التحرك لإنقاذ أهالي الحويجة والمناطق المجاورة لها لان الإجرائم والعمليات التي ترتكب ضدها اصبحت أمرا لايطاق وعلى الجميع التحرك قبل فوات الاوان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى