اخبار العراقاهم الاخبار

اغاثة وايواء النازحين تصادق على تخصيص 15 مليار دينار للعوائل النازحة من نينوى

النور نيوز/ بغداد
صادقت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين، على تخصيص 15 مليار دينار لملفات الاغاثة والايواء للعوائل النازحة من محافظة نينوى خلال عمليات التحرير إضافة الى ملف اعادة الاستقرار للمناطق المحررة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة المنعقد في محافظة اربيل، بحضور رئيس لجنة المرحلين والمهجرين النيابية وعدد من اعضاء مجلس النواب ومحافظ نينوى واعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الادارية في المحافظة.
وذكر رئيس اللجنة العليا، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم تخصيص (15) مليار دينار لمحافظة نينوى كدفعة اولى وبواقع (5) مليار دينار لملف الاغاثة والاجلاء خلال عمليات تحرير المحافظة، فضلا عن تخصيص (5) مليار دينار لبناء مخيمات الايواء اللازمة للنازحين بالتنسيق مع الوزارة وتخصيص (5) مليارات دينار لدعم ملف الاستقرار لقضاء سنجار للشروع باعادة اهلها النازحين”.
وأضاف ان “الاجتماع ناقش بشكل تفصيلي مع المحافظة كيفية العمل على إغاثة نازحي نينوى عن طريق الخطط المشتركة التي بحثت اليوم وكيفية التنسيق على تنفيذها على ارض الواقع، فضلا عن مناقشة ابرز المعوقات التي قد تواجه عمليات الاغاثة والايواء وكيفية العمل على حل تلك المشاكل عن طريق لجان الاغاثة التي تمت المصادقة عليها خلال اجتماع اليوم والتي ستدعم من قبل اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين”.
وأكد رئيس اللجنة، ان “الاسبوع المقبل، سيشهد البدء بإعادة العوائل النازحة المتواجدة في مخيم ديبكة الى قراهم المحررة بعد التنسيق مع الجهات الامنية في قيادة عمليات نينوى والجهات الامنية في حكومة الاقليم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى