اخبار العراقاهم الاخبار

العبادي يصدر امرا بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في استجواب مجلس النواب

النور نيوز/ بغداد

اصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امرا بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في استجواب مجلس النواب ليوم أمس.

وقال بيان لمكتب العبادي تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “رئيس الوزراء أصدر امرا بالمنع المؤقت لسفر من ورد اسمهم في استجواب مجلس النواب ليوم أمس الاثنين ١ /٨ /٢٠١٦ من اجل التحقيق بصحة الادعاءات وذلك لخطورة التهم الواردة”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي ذكر في استجوابه امس الاثنين انه تعرض للمساوة من قبل عدد من النواب الحالين والسابقين وهم “محمد الكربولي، وطالب المعمار، حيدر الملا، حنان الفتلاوي، وعالية نصيف، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري”.

الى ذلك أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاثنين، ان كل ماتم ذكره خلال جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي سيخضع للتحقيقات التي تتلى على الجميع وباﻻرقام واﻻسماء.

وكان النائب جمال كوجر عن التحالف الكردستاني قال “النور نيوز” في وقت سابق ان “المعلومات حول شبهات العقود في وزارة الدفاع التي أعلنت امام وسائل الاعلام في حالة عدم اثباتها امام لجان التحقيق فان من حق رئيس مجلس النواب وجميع الأسماء التي ذكرت اليوم مقاضاة وزير الدفاع بتهمة التشهير التي يعاقب عليها القانون العراقي بالسجن حسب طبيعة القضية”.

الى ذلك قال الحزب الإسلامي العراقي في بيان بهذا الخصوص  إن “نائب أمينه العام، رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري ، كان ولا زال حريص على تطبيق الدور الرقابي لمجلس النواب، وتفعيل عمله، دون تردد أو محاباة، معبراً عن قناعته بأن ادعاءات خالد العبيدي في جلسة استجوابه اليوم، إنما جاءت لخلط الأوراق، وصرف للأنظار عن الحقائق التي أثيرت ضده، وتهرب عن المواجهة باختلاق القصص ونسج الاوهام دون دليل او برهان”.
كما أكد التحدث باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، أمس الاثنين، ان وزير الدفاع خالد العبيدي لن ينجو من الاستجواب والمحاسبة، مشيرا الى العبيدي ذكر لنا أسماء أخرى من البيت الشيعي لم يعلنها خلال جلسة الاستجواب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى