اخبار العراقاهم الاخبار

الجبوري يشرف على انتخابات رئاسات عدد من اللجان النيابية

النور نيوز/ بغداد
اشرف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، على انتخابات هيئة رئاسات اللجان النيابية، في خطوة تعزز ملف الاصلاحات الذي يسعى الجبوري الى استكماله داخل المؤسسة التشريعية.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الانتخابات التي حرص رئيس البرلمان على حضور جانباً منها اسفرت على انتخابات شخصيات جديدة، اذ اكد الجبوري اهمية تصويب ملف الاصلاحات بالاتجاه الذي يخدم مصلحة الشعب ويعزز الدور التشريعي والرقابي للبرلمان، ومراعاة الجانب الخدمي والمعيشي للمواطن والعمل على تعزيز الاجراءات التي من شأنها توفير حياة كريمة لابناء البلد”.
وشدد رئيس البرلمان، على “ضرورة تحديد سقف زمني من اجل حسم القوانين المهمة باعتبارها من اولويات عمل البرلمان الذي يقضي بضرورة التصويت عليها خلال المرحلة الراهنة”، مبينا “اهمية الوصول لنتائج ايجابية وتذليل كافة العقبات التي تحول دون الاسراع في انجاز القوانين التي تسهم في تفعيل ملف الاصلاح الذي يعد من ابرز الملفات التي نسعى الى تحقيقه على ارض الواقع”.
ووجه، رؤساء اللجان المنتخبة بـ”تكثيف الاجتماعات والمشاورات من اجل التوصل الى صيغ مقنعة ومقبولة من جميع الاطراف على النقاط الخلافية التي تحول دون اقرار القوانين المهمة خدمة للصالح العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: