اخبار العراق

مجلس الانبار يتفقد الاقسام الداخلية للطلبة في أبو غريب

النور نيوز/ الانبار
تفقدت عضو مجلس محافظة الانبار نهله الراوي، ورئيس لجنة الصحة في المجلس اسماء العاني، الموقع البديل لجامعة الانبار والأقسام الداخلية للطلبة والطالبات في قضاء أبو غريب، للإطلاع على واقع الجامعة والوقوف على حقيقة ما نشر حول وضع طالبات الاقسام الداخلية.

وأكد أعضاء المجلس في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “زيارتنا لموقع جامعة الانبار والأقسام الداخلية هي لتكذيب ما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود حالات مرضية لدى الطالبات ونقص في المواد الغذائية والصحية”.

وبين الراوي، انه “بعد لقائنا مدير الاقسام الداخلية والطالبات تبين ان جميع الطالبات بخير وصحة جيدة، وجميع الخدمات الصحية والماء والكهرباء متوفرة في الاقسام الداخلية”، لافتة الى انه “تم توزيع مبالغ مالية لجميع الطالبات مقدمة من محافظ الانبار صهيب الراوي، وتوزيع سلات غذائية مقدمة من احدى منظمات المجتمع المدني”.

ودعت، وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى “التحري والتأكد من صحة المعلومات والأخبار قبل نشرها وخاصة فيما يتعلق في الوضع الانساني”.

وكانت عضو مجلس محافظة الانبار نهله الراوي، أكدت في تصريح لـ”النور نيوز”، ان ما اشيع مؤخرا بشأن وجود حالات مرضية لطالبات في الاقسام الداخلية في قضاء ابوغريب او نقص في المواد الغذائية أمر غير صحيح وعار عن الصحة، مشيرة الى انها ستتوجه لزيارة الاقسام الداخلية في الايام المقبلة، للاطمئنان على الطالبات وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لهن.

يذكر ان النائبة عالية نصيف، ذكرت في بيان لها، ان الطالبات محاصرات في الأقسام الداخلية بأبو غريب ويعشن ظروفاً مأساوية بعد انقطاع الطرق وعدم تمكنهن من العودة الى أهاليهن في هيت وراوة وعنه وبقية مناطق الأنبار بسبب العمليات العسكرية والحرب ضد داعش، إذ لا يتوفر لديهن الطعام ولا الكهرباء ولا الماء وأصيبت أغلب الطالبات بالجرب وأمراض جلدية بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة وانتشار الحشرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى