اخبار العراق

الدفاع تدعو خريجي الكليات الى التطوع في الجيش برتبة ملازم

النور نيوز/ بغداد
دعت قيادة الدفاع الجوي في وزارة الدفاع العراقية، الراغبين بالتطوع على الدورة التأهيلية الرقم /81 المرحلة الثانية من حملة شهادة البكالوريوس، وبرتبة ملازم.
وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، امن “الاختصاصات المطلوبة للتطوع هي: هندسة بكافة فروعها عدا الهندسة المعمارية والمدنية، وخريجي كلية العلوم والتربية (حاسبات، رياضيات، فيزياء)”، مشيرا الى “تقديم طلباتهم في مقر قيادة الدفاع الجوي/ قرب مطار بغداد الدولي، اعتباراً من 28 /7 /2015 ولمدة ثلاثة أشهر وحسب الشروط”.
وأضاف ان “الشروط هي ان يكون المتطوع حاصل على شهادة البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعترف بها من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ومن الاختصاصات أعلاه، وان يكون عراقي الجنسية من أب و أم عراقية.إن لا يزيد عمر المتقدم من المدنيين عن ( 26 ) سنة مواليد (1 /1 /1990) فأعلى ولا يزيد عمر المتقدم من العسكريين عن (28) سنة مواليد (1 /1 /1988) فأعلى، وان يكون حسن الأخلاق والسمعة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو جرائم الإرهاب الجرائم الماسة بأمن الدولة الداخلية والخارجية”.
وتابع “ان يكون مستوفيا لشروط اللياقة البدنية و السلامة الصحية.يتعهد بالخدمة في وحدات الدفاع الجوي ولمدة ( 10 ) سنوات، ولا يكون من المطرودين أو المخربين أو المتسربين من الجيش الحالي”.
وأوضح البيان، ان “المستمسكات المطلوبة، هوية الأحوال المدنية للمتقدم وللأب وللام أصلية مع 6 نسخ ملونة، وشهادة الجنسية للمتقدم وللأب وللام أصلية مع 6 نسخ ملونة، البطاقة التموينية أصلية مع 6 نسخ ملونة، بطاقة السكن مع 6 نسخ ملونة، وثيقة تخرج أو تأييد تخرج مصدق أصوليا مع 6 نسخ ملونة، صور عدد 6 ملونة ذات خلفية بيضاء، فضلا عن تأييد المجلس البلدي، وعقد زواج الأب والأم وفي حالة زواج المتقدم يرفق عقد زواجه”.
وذكرت الوزارة، ان “الاستمارة تسحب من الموقع الالكتروني (www.mod.mil.iq)، على أن يتم تأشير الاستمارة وتزويدها برقم تسلسل من مقر قيادة الدفاع الجوي/ قرب مطار بغداد الدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى