اخبار العراق

الجبوري يؤكد أهمية دعم وتسليح حشد الكرمة ومواصلة جهود الاعمار وعودة النازحين

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع وفد من شيوخ ووجهاء عشائر قضاء الكرمة، السبل الكفيلة بعودة النازحين، مؤكدا أهمية دعم وتسليح ابناء الحشد العشائري في القضاء لمسك الملف الأمني، فيما أشار الى ضرورة مواصلة الجهود لاكمال عملية الإعمار لعودة جميع النازحين.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان الجبوري استقبل، أمس الجمعة، وفدا رفيعا ضم شيوخ ووجهاء عشائر قضاء الكرمة بحضور النائب محمد الحلبوسي، وجرى خلال اللقاء مناقشة الواقع الخدمي لقضاء الكرمة، والسبل الكفيلة بعودة النازحين إليه وذلك بعد تهيئة الأجواء المناسبة لذلك”.

وشدد الجبوري على “أهمية مواصلة الجهود الحثيثة لبدء وإكمال عملية الإعمار من أجل عودة كافة العوائل وضرورة توفير خدمات سريعة لهم، مع توفير الجهد الهندسي لرفع الالغام عن شورع المدينة”.

وأضاف أن “ما تعرض له قضاء الكرمة لم يكن امرا سهلا في الفترة الماضية بسبب الهجمة الشرسة، وأن الجهد المطلوب حاليا يتمثل بإعادة إعمار المدينة؛ وعودة اهاليها النازحة إليها والذين بلغ عددهم ما يقارب 170.000 ألفا”.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى “أهمية دعم وتسليح ابناء الحشد العشائري في القضاء من أجل مسك الملف الأمني فيه، وأهمية أن يكون هنالك دور فعال لأبناء المدينة في اعادة الاستقرار”.

من جانبهم، أكد الشيوخ الحاضرون “جاهزية أبناء القضاء للمساهمة الفاعلة من أجل حفظ أمن القضاء وإعادة الاستقرار إليه والشروع بعودة العوائل النازحة إليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى