اخبار العراق

نائب عن المواطن يدعو العبادي لترشيق كابينته الى 12 وزارة

النور نيوز/ بغداد
دعا النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى ترشيق كابينته الوزارية المقبلة من 22 الى 12 وزارة، واختيار وزراء اكفاء للمرحلة.
وأكد اللكاش في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “ضرورة الإبقاء على الوزارات الاتحادية، واختزال الوزارات التي تم نقل صلاحياتها الى المحافظات بوزارة الأقاليم والمحافظات والتي تضم مديريات اتحادية عامة كالزراعة والبلديات والاسكان والشباب والصحة والبيئة والتربية والمالية والعمل والشؤون الاجتماعية”.
وكانت النائبة عن كتلة المواطن حمدية الحسيني، طالبت، اليوم، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بالاسراع بتقديم اسماء الكابينة الوزارية الجديدة لمجلس النواب للتصويت عليها.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعرب عن تأييده قبول استقالة ثلة من الوزراء، داعيا الوزراء الباقين الى تغليب المصلحة العامة، وتقديم استقالتهم ووضعها بين يدي العبادي فوراً، وفيما أكد هذه الاستقالات ينبغي ان لا تكون للوزارات فقط بل جميع المناصب الحكومية، شدد على محاسبة ضرورة محاسبة الفاسدين من الوزراء السابقين.
ودعت عضو لجنة التعليم العالي النيابية غيداء كمبش، الى حسم حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لوجود ملفات عالقة كثيرة في انتظار الوزير الجديد.
يذكر ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وافق، أمس، على قبول استقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني، بعد ان أصدر العبادي امرا ديوانيا بقبول استقالة وزراء النفط والنقل والاعمار والموارد والصناعة والداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى