اخبار العراق

مجلس كركوك يدعو إلى الإسراع في تهيئة مستلزمات عودة النازحين لمناطقهم

النور نيوز/ كركوك
أعلن مجلس محافظة كركوك، اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ومشددة بحق أية جهة تحاول تثبيت العوائل النازحة في المحافظة، داعيا إدارة المحافظة إلى تهيئة مستلزمات عودة العوائل النازحة لمناطقها المحررة في ضوء قرار مجلس المحافظة بهذا الخصوص.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس محافظة كركوك الذي عقد، أمس، بحضور ممثلي القوائم والكتل السياسية في المجلس ومنسقي مجالس الاقضية والنواحي التابعة لمجلس المحافظة.
وذكر بيان صادر عن الاجتماع، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس مجلس كركوك ريبوار الطالباني أكد اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ومشددة بحق أية جهة تحاول تثبيت العوائل النازحة في المحافظة كونها تكريس لسياسة التغيير الديموغرافي للمحافظة”.
ودعا، ادارة المحافظة الى “تهيئة مستلزمات عودة العوائل النازحة الى مناطقها المحررة في ضوء قرار مجلس المحافظة بهذا الخصوص”, مطالبا في الوقت ذاته، الجهات الدولية بـ”فتح مخيمات النازحين في مناطق قريبة لمحافظاتهم وليس في كركوك لتسهيل عودتهم”.
وشدد رئيس المجلس (وكالة)، على “ضرورة اسراع الحكومة الاتحادية في تزويد مستشفيات المحافظة بالعقاقير الطبية الخاصة بلدغات العقارب والثعابين بعد الحادثة المؤسفة التي شهدتها المحافظة بوفاة احد المواطنين نتيجة لدغة عقرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى