اخبار العراق

الجبوري: العراق جزء من المنظومة العربية ولابد من التنسيق المشترك لمواجهة الارهاب

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، التطورات الامنية والسياسية في المنطقة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكدا ان العراق جزء من المنظومة العربية ولابد من التنسيق المشترك لمواجهة الارهاب.
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل، اليوم، وزير الخارجية المصري والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، واخر التطورات الامنية والسياسية في المنطقة، وسبل التنسيق في مواجهة الارهاب”.
وأكد الجبوري، ان “العراق جزء من المنظومة العربية ولابد من تظافر الجهود بين الدول الشقيقة وبقية دول المنطقة لمواجهة التحديات خصوصا التحديات الامنية المتمثلة بالخطر الناجم عن انتشار ظاهرة الارهاب وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي، وكذلك التحديات الاقتصادية”، مشيرا الى ان “جمهورية مصر الشقيقة لها دور كبير ومؤثر على الصعيدين العربي والاقليمي، والعراق حريص على بناء علاقات متميزة بين البلدين الشقيقين”.
من جانبه، أعرب الوزير المصري، عن “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب”، مباركا في الوقت ذاته “الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية الباسلة واصرارها البطولي على كسر شوكة تنظيم داعش وانهاء وجوده في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى