اخبار العراق

مصرع 29 من عناصر داعش بعمليات عسكرية جنوب الموصل

النور نيوز/ نينوى

اعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى عن مصرع 29 من عناصر تنظيم داعش وتدمير مقرات لهم وترسانة عسكرية وتحرير قرية الخطاب في عمليات عسكرية متنوعة جنوب الموصل.

وقالت قيادة العمليات في بيان صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه “أهم الأهداف التي تحققت خلال 24 ساعة الماضية ضد تنظيم داعش ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى، حيث باشراف مباشر من قبل قيادة العمليات نفذ حشد اسود دجلة احد الحشود العشائرية لجنوب الموصل والذي يعمل ضمن نظام معركة قيادة عمليات نينوى بالتعرض على قرية الخطاب ضمن محور مخمور التي لاتزال تحت سيطرة داعش، حيث تم في عملية نوعية طرد عصابات داعش من القرية بعد قتل اربعه منهم والاستيلاء على هاون ١٢٠ ملم مع عدد من القذائف ورشاشة احادية ورشاشة B k c وعدد كبير من الاعتدة الخفيفة والمتوسطة”.

واضاف البيان “قام طيران التحالف الدولي بقصف عدة اهداف منتخبة لعصابات داعش على اثر معلومات استخبارية دقيقة حيث تم تدمير موضع هاون بالكامل في قرية اجحلة التابعة للقيارة وقتل (٢) من الدواعش، واستهداف تجمعات لمسلحي داعش في قرية البو واوي وقتل(٧) منهم واستهداف تجمعات لمسلحي داعش في قرية قديلة وقتل (٤) منهم”.

وتابع البيان “نفذت طائرت التحالف الدولي شربة جوية استهدفت مقر ما يسمى ديوان المساجد والافتاء التابع لتنظيم داعش في قرية الحود مفرق الزاوية أسفر عن قتل (١٢) من عناصر التنظيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى