اخبار العراقاهم الاخبار

معصوم يؤكد أهمية إجتذاب الخبرات الكورية لتطوير الصناعة والزراعة

النور نيوز/ بغداد
تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاحد، اوراق اعتماد سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى العراق سونغ وونغ يوب، وفيما أكد اهمية اجتذاب الخبرات الكورية للاستفادة منها في تطوير الانشطة الصناعية والزراعية، دعا الى حل اي مشاكل تواجه الشركات العاملة في العراق.
وقال معصوم خلال المراسم، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “هناك علاقات متميزة بين البلدين الصديقين مبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”، مشددا على “ضرورة تعزيزها في كافة المجالات”.
وأعرب عن “امتنانه لجمهورية كوريا ولجميع الدول التي ساندت العراق ضد الارهاب”، مشيرا الى “أهمية اجتذاب الخبرات الكورية للاستفادة منها في تطوير الانشطة الصناعية والزراعية”.
ودعا رئيس الجمهورية، الى “حل اي مشاكل تواجه الشركات الكورية العاملة في العراق”، متمنيا للسفير الكوري الجنوبي الجديد “النجاح في مهامه لتوطيد اطر التعاون المشترك بين الطرفين”.
وحَمل معصوم، السفير “تحياته الى الرئيس الكوري الجنوبي وتمنياته له بالمودة والنجاح”.
من جانبه، أشاد السفير الكوري بـ”مكانة العراق في المنطقة”، معلابا عن “تمنياته بأن ينجز الشعب العراقي النصر الكامل على الارهاب من أجل تركيز الاهتمام على توفير الاستقرار وتوسيع الخدمات الاساسية للشعب”.
وشدد على ان “بلاده ماضية في مساندتها للشعب العراقي في الحرب على داعش وتقديم المساعدات الانسانية، فضلا عن تنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى