اخبار العراق

اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين تخصص مليار دينار لاجلاء العوائل النازحة من الفلوجة

النور نيوز/ بغداد

كشف رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة على هامش اجتماع اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين ان “الوزارة سجلت في بياناتها الرسمية استقبال (2721) عائلة نازحة في مخيمات الايواء في الانبار ، لافتا اياه عن وجود عوائل متفرقة لم تسجل في بيانات الوزارة اثر توزعهم على اقاربهم في المناطق القريبة.

واوضح الوزير خلال المؤتمر ان “اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين مستمرة بعقد اجتماعاتها لبحث اوضاع نازحي قضاء الفلوجة واحتواء ازمتها عن طريق توفير المساعدات اللازمة للاسر النازحة والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عملية اجلائهم من مناطق القتال ونقلهم الى المناطق الامنة ، مبينا ان اجتماع اليوم اقر تخصيص مليار دينار لمحافظة الانبار لتمكينها من عملية توفير وسائل النقل لاجلاء الاسر النازحة وتوفير الاغاثة السريعة لهم”.

مستدركا بالقول ان “اجتماع اليوم بحث ايضا تهيئة الخدمات الاساسية لاعادة العوائل النازحة الى قضاء الكرمة والعمل على توفير الكهرباء والماء والصحة من خلال التنسيق مع الوزارات المعنية والجهات ذات العلاقة لغرض اعادة تاهيل هذه الخدمات والشروع باعادة النازحين الى قضاء الكرمة”.

وعن التمويل المالي لوزارة الهجرة واللجنة العليا ذكر الوزير ان “توجيهات رئيس الوزراء بأطلاق التخصيصات المالية من قبل وزارة المالية الى وزارة الهجرة على ان يتم توزيعها للنازحين قبل شهر رمضان المبارك الى ان وزارة المالية لم تزود الوزارة الابجزء قليل من المبلغ المستحق حسب المادة 39 من قانون الموازنة وان الوزارة بأنتظار التمويل الباقي”.

ودعا وزارة المالية الى “الاسراع بتوفير الاموال المتبقية ليتم منحها الى الاسرة النازحة في شهر رمضان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى