اخبار العراق

مجلس نينوى يصوت على مغادرة قوات PKK لحدود المحافظة

النور نيوز/ نينوى
صوت مجلس محافظة نينوى على مغادرة قوات PKK والمجاميع المنضوية تحت مظلتها للحدود الادارية لنينوى اينما وجدت باعتبارها تمثل حجر عثرة في اعادة الاستقرار، فيما حمل الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في الحفاظ على سيادة وأمن العراق.
وقال رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي في تصريح صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مجلس المحافظة وفي جلسته المرقمة ( 46 ) اصدر عددا من القرارات بعد ان ناقشها الاعضاء”، مشيرا الى ان “المجلس صوت على مغادرة قوات PKK والمجاميع المنضوية تحت مظلتها الحدود الادارية لنينوى اينما وجدت باعتبارها تمثل حجر عثرة في اعادة الاستقرار ومن ثم عودة النازحين وتعطيل الاعمار”.
وأضاف ان “المجلش حمل الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في الحفاظ على سيادة وأمن العراق”.
وبين الكيكي، ان “المجلس صوت ايضا على دعم مجلس السلام في نينوى بكل الوسائل المتاحة وتشكيل ودعم مجالس السلام على مستوى الوحدات الادارية وتوسيعه واشراك النخب الاكاديمية فيه من ابناء المحافظة ووضع آلية لاختيار اعضاء مجلس السلام من قبل الجهات الداعمة”.
وتابع “كما صوت مجلس المحافظة بالإجماع على تعيين العميد الركن عبدالله رمضان عطية مديراً لشرطة نينوى خلفاً للواء الركن بهاء العزاوي، وقرر رئيس المجلس تقديم كتاب شكر وتقدير للعزاوي على جهوده في فترة ادارته للمديرية بالوكالة”.
وكانت قوات PKK قد دخلت الحدود الادارية لمحافظة نينوى خصوصا في قضاء سنجار وربيعة بعد تحريرهما من داعش من قبل قوات البيشمركة بمساعدة التحالف الدولي في نهاية العام الماضي، ومارست قوات PKK انتهاكات بحق السكان العرب في تلك المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى