اخبار العراق

السعد: حان الوقت لانهاء المهاترات السياسية والاستخفاف بدماء العراقيين

النور نيوز/ بغداد
أعربت عضو التحالف الوطني عن حزب الفضيلة سوزان السعد، اليوم الثلاثاء، عن استيائها على اثر التفجيرات الاخيرة التي طالت المواطنين الابرياء في بغداد وبعض المحافظات بينما السياسيين يلومون بعضهم بعضا دون ان يجدوا الحلول الكفيلة لانهاء نزيف الدماء التي تسيل في وطننا العراق.
وقالت السعد في بيان تلقى “النور نيوز”، انه “في الوقت الذي يعاني المواطن العراقي تحت وطئة الارهاب من جهة وصعوبة المعيشة من جهة اخرى نرى تصارع السياسيين وتبادلهم للتهم متناسين ان التناحر سبب اساس في نمو الارهاب وتمكنه من الابرياء”.
وأضافت ان “انهاء المهاترات السياسية وعدم الاستخفاف بدماء العراقيين كفيل بمعالجة الجزء الاعظم من الانهيار الامني، كما ان اعطاء اولوية لدعم القوات الامنية وتوفير الاستقرار السياسي كفيل بمشاركة ابناء الشعب بدعم الجهد الامني بالمعلومة والتحركات المشبوهة للخلايا النائمة”.
وشدد السعد، على “ضرورة ان يلتئم البرلمان وان تسير مؤسسات الدولة بانسيابية وترك حالة التراخي السياسي وبدء حوار شفاف وصريح وترك صناعة الازمات”.
وأشارت الى ان “استهداف الارهاب للمنشآت الحيوية الاقتصادية والاسواق يأتي لتقويض الحركة الطبيعية للعراقيين ويمثل ضربة للاقتصاد الوطني، اضافة لما يمر به البلد من ازمة اقتصادية مما يزيد العبئ على المواطن فلابد ان تضع القوى الساسية والحكومة مصلحة الوطن اولوية عليا لا يمكن التغاضي عنها”.
ودعت، الحكومة العراقية، الى ان “تضع برامج ومعالجات واقعية للواقع الامني وكذلك الواقع الاقتصادي باحياء المنشآت الصناعية الوطنية واستخدام مصادر الطاقة البديلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى