اخبار العراقاهم الاخبار

مفوضية الانتخابات: وصول عدد الاحزاب التي راجعت مجلس المفوضين الى 30 حزبا

النور نيوز / بغداد
اعلن نائب رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات كاطع الزوبعي عن وصول عدد من الاحزاب التي راجعت مجلس المفوضين في المفوضية/دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية الى (30) حزبا لغاية يوم 11/5/2016.
وقال الزوبعي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “عدد الاحزاب التي راجعت مجلس المفوضين لغرض البدء بعملية التسجيل وفقا لقانون الاحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015 الذي اقره مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية قد بلغ (30) حزبا سياسيا مؤكدا الى ان مجلس المفوضين اقر التعليمات الخاصة بالقانون وارسالها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها وحسب القانون.
وأضاف ان” المجلس صادق على الاجراءات وقواعد السلوك مع استمارات خاصة لاغراض التسجيل حيث تم نشرها في الموقع الالكتروني للمفوضية وبامكان الاحزاب السياسية متابعة الموقع وضمن ايقونة الاحزاب السياسية لغرض الاطلاع على تفاصيل الاجراءات وقواعد السلوك وبالامكان الاتصال عبر الايميل مع رقم الهاتف المنشور في الايقونة “.
ودعا الزوبعي في ختام تصريحه الاحزاب السياسية التي لم تراجع لحد الان الى استثمار الفرصة وتقديم الطلبات لغرض استكمال خطوات التسجيل وحسب الاجراءات التي وضعتها المفوضية
ويذكر ان مجلس النواب اقر قانون الاحزاب السياسية رقم(36) لسنة 2015 وباشرت المفوضية بالعمل فيه من خلال مديرية شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى