اخبار العراق

مجلس نينوى يبارك قرار البرلمان اعتبار سنجار “مدينة منكوبة”

النور نيوز/ نينوى
بارك رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي، قرار مجلس النواب العراقي اعتبار قضاء سنجار “مدينة منكوبة”، مؤكدا ان هذا القرار سيعزز الجهود لاستحصال حقوق اهالي سنجار وباقي لمناطق المحررة.
وقال الكيكي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بعد تصويت البرلمان، الخميس 28 /4 /2016، على اعتبار قضاء سنجار (شنكال) منطقة منكوبة ينبغي علينا تعزيز الجهود لاستحصال حقوق اهالي سنجار وباقي المناطق المحررة في نينوى كما فعلنا دائما”.
وأضاف انه “على كل المؤسسات والهيئات والمنظمات الانسانية الضغط على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي لتعويض المتضررين واهالي الضحايا معنوياً ومادياً وتوفير الاجواء الملائمة لعودة النازحين وترميم دورهم ومحلاتهم وتهيئة الدوائر الخدمية فيها للقيام بخدمة اهالي سنجار والمناطق المحررة الاخرى على الوجه الامثل الذي ينبغي له أن يكون”.
وأكد الكيكي “نحن في رئاسة مجلس محافظة نينوى نبارك هذه الخطوة وهذا القرار الذي خرج من قبة البرلمان العراقي ليعلم العالم كله حجم المأساة التي حلّت بسنجار وباقي اقضية ونواحي نينوى، لقد تكللت جهودنا وجهود نواب نينوى في البرلمان وجهود الخيرين بهذا القرار، وان جاء متأخراً لكن أن يأتي متأخراً خيرٌ من أن لا يأتي”.
وتابع “سبق وان قرر مجلس محافظة نينوى اعتبار سنجار ومناطق اخرى من نينوى مناطق منكوبة ويجب تعويض اهاليها، اننا نعاهد اهلنا في سنجار وباقي مناطق نينوى، وأننا لن نتوانى ولن نتوقف الى أن نعطي كل ذي حق حقه ونعيد الامور الى نصابها، ونبنى مادمره الظلاميون ونعوض اهالينا معنوياً ومادياً وننشر السلام والاستقرار في محافظتنا العزيزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى