اخبار العراق

كركوك تنتقد قرار الحكومة الاتحادية بإيقاف تصدير النفط من حقولها

النور نيوز/ كركوك 

انتقدت إدارة كركوك، اليوم الاثنين، قرار الحكومة الاتحادية بإيقاف تصدير النفط من الحقول النفطية الخاضعة لإدارة نفط الشمال، مشيرة إلى أن هذا الأمر لا يخدم كركوك، وانه متعلق بطبيعة العلاقة بين بغداد واربيل.

 

وذكر بيان لادارة كركوك، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المحافظ نجم الدين كريم ترأس، اليوم، اجتماعا لرؤساء الدوائر الخدمية بالمحافظة، اذ قدم عرضا للتطورات السياسية والاقتصادية والامنية في عموم العراق وكركوك بشكل خاص”.

وقال محافظ كركوك، ان “قرار ايقاف تصدير النفط من قبل الحكومة الاتحادية من الحقول النفطية الخاضعه لإدارة نفط الشمال متعلق بطبيعة العلاقة بين بغداد واربيل”, مؤكدا ان “القرار لايخدم كركوك ولاسيما انها تعتمد على ميزانية البتردولار التي استلمت المحافظة حقها الشهري من حكومة اقليم كردستان لشهري كانون الثاني وشباط للعام الجاري ولكنها بالتاكيد فان حصتها للفتره المقبلة سوف تقل في ظل عدم وجود اي تمويل لكركوك من قبل الحكومة الاتحادية”.

وأضاف ان “حقيقة الوضع المالي الصعب الذي يمر بها العراق وتاثر كركوك بها والجهود المشتركة لادارة كركوك ومجلسها لضمان انصاف مواطني كركوك في ظل التحديات السياسية والاقتصادية المعروفة التي يشهدها العراق”.

وأوضح البيان، انه “جرى خلال الاجتماع الاستماع لتقارير وجهود الدوائر الخدمية بتقديم خدماتها خاصة في مسألة فتح وتنظيم ومعالجة الاختناقات الناجمة عن موجة الامطار التي شهدتها المحافظة من خلال شبكات تصريف المياه وصيانة خطوط نقل الطاقة والمحولات بعموم الاحياء السكنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى