اخبار العراق

الخاتوني: نزوح 600 أسرة من مناطق جنوب الموصل

النور نيوز/ الموصل 

كشف النائب عن محافظة نينوى زاهد الخاتوني، اليوم السبت، عن نزوج 600 أسرة الى قضاء مخمور، جراء العمليات العسكرية التي تشهدها مناطق جنوب الموصل.

 

وقال الخاتوني في تصريح صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بعد سماعي بحركة النزوح، أمس، الى قضاء مخمور، توجهت في ساعة متأخرة مساءً بصحبة مدير الفروع في وزارة الهجرة ضياء الزوبعي وعضو مجلس محافظة نينوى حسن شبيب السبعاوي الى القضاء الذي استقبل ما يقرب 600 أسرة نازحة، وفور وصولنا بدأ العمل لتهيئة المكان والدعم اللازم”.

وأضاف انه “كانت لي قبل بدء عملية النزوج مشاركة في قضاء مخمور ضمن العمليات العسكرية التي انطلقت من قبل ابطال الجيش العراقي واشاوس الحشد العشائري وباسناد جوي من قبل الطيران العراقي والتحالف الدولي وباسناد قوات البيشمركة البطلة، اذ تم العمل على وصول 100 خيمة كعدد أولي للتأهب في حال حصول نزوح”.

وأوضح الخاتوني “التقيت قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال وقائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري”، لافتا الى ان “الروح المعنوية والقتالية مرتفعة جداً لقواتنا الامنية البطلة وتجلى ذلك من خلال التعاون غير المحدود من قبل اهالي المناطق المحررة مع القوات”.

وأعرب النائب عن تحالف القوى العراقية، عن “شكره وتقديره لمؤسسة بارزاني الخيرية التي قدمت كل شئ للنازحين”.

وتشهد مناطق حنوب الموصل وبالتحديد بين مخمور والقيارة عمليات عسكرية برية، انطلقت، صباح أول أمس، ضمن الصفحة الاولى تمهيدا لتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى