اخبار العراق

مستشار لمعصوم: اللجان التي المشكلة في اجتماع الرئاسات باشرت مهامها


النور نيوز/ بغداد

كشف مستشار رئيس الجمهورية، شيروان الوائلي، مباشر اللجان التي شكلت عن اجتماع الرئاسات باشرت بمهامها.

وقال الوائلي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه إن “البلد يمر بأزمة سياسية وان اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الذي عقد مساء السبت، تعامل هذه المرة بجدية مع ما يتطلبه الوضع الراهن واللجان التي انبثقت عن الاجتماع باشرت مهامها يوم أمس الاحد بشكل فعلي”.

واضاف ان “مناقشة برنامج الإصلاح ليس فقط في جانب واحد وإنما تمت مناقشة مستويات عدة ومنها، مستوى الاصلاح السياسي، ومستوى الاصلاح الاقتصادي، ومكافحة الفساد وهي النقطة الأهم في برنامج الإصلاح”.

وبين الوائلي “من خلال اجتماع الرئاسات الثلاث انبثقت لجنة ليست كسابقاتها وإنما لجنة جدية وكان هنالك حزم وجدية من الرئيس والمجتمعين لتشكيل لجنة ذات مواقيت محددة وجدية في اتخاذ الإجراءات الإصلاحية”.

وتابع أن “المواضيع الموجودة في الساحة العراقية لا تحتاج إلى التسويف بل الى الجدية وأخذها بعين الاعتبار”.

واوضح “تم تشكيل هذه اللجنة لدعم ومساعدة رئيس الوزراء لإكمال فريقه لتنفيذ الاصلاح الوزاري او التغيير الوزاري والاشتراك في المجلس الأعلى لمكافحة الفساد والذي ينادي فيها المواطنين لمحاسبة الفاسدين”.

وقال أن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تبنى اجتماع منذ صباح يوم أمس الأحد مع اعضاء مكتبه والمستشارين لتطبيق قرارات الاجتماع الذي عقد يوم السبت وهناك تحرك بشكل مشترك وبشكل فردي على جميع المشاركين في العملية السياسية وإظهار الجدية لتنفيذ مطالب المعتصمين والشعب العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى