اخبار العراق

معصوم يدعو فرنسا الى نقل التقنيات الصناعية والزراعية المتقدمة للعراق

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاحد، الى نقل التقنيات الصناعية والزراعية الفرنسية المتقدمة الى العراق، مؤكدا الحاجة الى المزيد من المساندة الدولية لانجاز خطط اعمار العراق بموازاة الحاق الهزيمة بالارهاب.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “معصوم استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، المسؤول في لجنة العلاقات الدولية للحزب الاشتراكي الفرنسي كريم بكزاد، وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقات العراقية الفرنسية والتطورات السياسية في العراق والمنطقة”.

وشدد معصوم على “اهتمام العراق بتوسيع آفاق التعاون مع فرنسا في المجالات الاقتصادية والاكاديمية”، داعيا الى “نقل التقنيات الصناعية والزراعية الفرنسية المتقدمة الى العراق”، فيما أوضح ان “علاقات الصداقة بين الشعبين العراقي والفرنسي قوية وعريقة”.

وأكد رئيس الجمهورية، ان “تنظيم داعش الارهابي في اندحار متواصل”، معربا عن “تثمينه الخاص للدعم الفرنسي للعراق في حربه ضد الارهاب، والتأكيد على حاجة العراق الى المزيد من المساندة الدولية لانجاز خطط اعمار العراق بموازاة لحاق الهزيمة بالارهاب”.

من جانبه، أبدى بكزاد “تأييد الحزب الاشتراكي الفرنسي لطوحات الشعب العراقي العادلة بالتقدم والازدهار”، معتبرا أن “الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق بدأت تتطور بما يؤكد نهوضه من جديد كدولة قوية في المنطقة”.

وأشار الى ان “الوقت بات مناسبا تماما لتطوير اكبر للعلاقات الفرنسية العراقية”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى