اخبار العراق

التعديل الوزاري وتحرير نينوى وملف النازحين اهم ما ناقشه الجبوري في كردستان امس


النور نيوز/ بغداد 

التقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في اربيل، السبت، كل من رئيس اقليم كردستان السيد مسعود بارزاني، ومسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، ووزير داخلية إقليم كردستان كريم سنجاري.

وبحسب بيان لمكتب الجبوري تلقى “النور نيوز” نسخة منه جرى خلال اللقاء برئيس اقليم كردستان مناقشة مجمل التطورات على الساحة السياسية خصوصا ما يتعلق بخطط الاصلاح المطلوبة والتنسيق المشترك من اجل بلورة رؤية واضحة تكفل النتائج المرجوة من تلك الخطط, حيث جرى التأكيد على أهمية الإسراع في حسم هذا الملف تلبية لتطلعات الشارع العراقي ولما له من انعكاسات ايجابية على مجمل الأوضاع”.

وبحث اللقاء تطورات الملف الأمني وعمليات تحرير نينوى والدور المنتظر لقوات البيشمركة وأبناء العشائر فضلا عن دور قيادة عمليات نينوى في عملية التحرير, بالإضافة الى الأوضاع التي تشهدها عدد من المحافظات وجملة من الملفات المهمة الأخرى .

كما التقى الجبوري في اربيل، مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كردستان وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات الوضع الأمني واهمية التنسيق المشترك خصوصا خلال المرحلية الحالية، حيث شدد رئيس مجلس النواب على ضرورة توحيد كافة الجهود لأجل مواجهة الارهاب بجميع اشكاله والإسراع بتحرير كامل الاراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي.

والتقى الرئيس الجبوري في اربيل ايضاً وزير داخلية إقليم كردستان السيد كريم سنجاري. وتمت خلال اللقاء مناقشة مستفيضة لملف النازحين وسبل التنسيق المشترك من أجل مواصلة دعمهم واغاثتهم بالإضافة الى التسهيلات المقدمة لهم.

كما بحث اللقاء ملف تحرير محافظة نينوى والخطط والاستعدادات الجارية بالتنسيق جميع الاطراف متمثلة بالقوات الامنية وقوات البيشمركة وابناء العشائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى