اخبار العراق

الحكيم لمبعوث أوباما: لا يحق لأحد ان يحدد قائمة المشاركين في تحرير الموصل

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، مع مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لقتال داعش بيرت ماغورك معركة الموصل المقبلة، والانتصارات التي تحققها القوات الأمنية، مجددا تأكيده على ان الموصل لأهلها من جميع المكونات ولا يحق لأحد ان يحدد قائمة المشاركين في تحريرها.

 

وقال الحكيم، خلال استقباله ماغورك في مكتبه ببغداد، اليوم، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وجود القوات التركية في العراق خرق واضح لسيادة العراق ولا يسقط هذا الخرق بالتقادم”.

ودعا الى “الاستعداد بشكل مكثف لمعركة الموصل لرمزية هذه المدينة كونها ستكون منطلقا لكسر ظهر داعش الذي حاول فك الخناق عن نفسه بالخروقات الأمنية الأخيرة”، مشددا على “تمتع العراق بالاكتفاء الذاتي من الرجال وكلما يطلبه هو الدعم الجوي والمعلومة الاستخبارية والجدية في قطع مصادر التمويل عن داعش”.

وبين الحكيم، ان “داعش باتت رهان خاسر وعلى الدول الإقليمية ودول العالم ان تعي ان داعش تهديد عابر للحدود وان له حواضن في بلدان كثيرة وستستفحل هذه الحواضن ما ان تجد لنفسها الظروف المناسبة”، محذرا من “تمدد الإرهاب اذا سمح له بالحركة في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى