اخبار العراق

مقتل وإصابة قرابة 2000 شخص بأعمال العنف خلال شباط


النور نيوز/ بغداد

أعلنت البعثة الأممية في العراق عن مقتل وإصابة قرابة 2000 شخص في أعمال الإرهاب والعنف والصراع المسلح في العراق في فبراير 2016. 

وقالت البعثة الاممية في بيان لها تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم انه “وفقا لأرقام الضحايا من قبل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” فان ما مجموعه 670 عراقيا قتلوا وأصيب 1290 آخر بجروح في أعمال الإرهاب والعنف والصراع المسلح في العراق في فبراير 2016. 

وتابع البيان “كان عدد المدنيين الذين قتلوا في فبراير 410 شخصا، بما في ذلك 11 الشرطة الاتحادية والدفاع المدني الصحوة، والشرطة حماية المرافق وادارة الاطفاء الشخصية تفاصيل الأمن، وعدد من المدنيين الذين اصيبوا بجروح 1050، بما في ذلك 34 الشرطة الاتحادية والدفاع المدني الصحوة”.

واضاف “قتل ما مجموعه 260 من أفراد قوات الأمن العراقية، بما في ذلك البيشمركة، سوات والمليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي باستثناء عمليات الأنبار، فيما كان عدد الجرحى 240”.

وعبر “الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق  “يان كوبيش” عن أسفه لاستمرار فقدان الحياة والإصابات نتيجة لأعمال العنف في العراق”.

وقال كوبيش بحسب البيان “يستمر هذا الصراع ليخلف العديد من الضحايا من السكان حيث يشكل المدنيون حوالي ثلثي عدد القتلى ومعظم الإصابات في فبراير شباط. وهذا أمر مقلق للغاية ومحبطة وانه يتعين ان لا يدفع المدنيين الثمن في هذا الصراع”.

وجاء في البيان أن “الأرقام أظهرت أن محافظة بغداد كانت الأكثر تضررا، مع سقوط ضحايا من المدنيين “277 قتلوا 838 جريحا”، وفي ديالى 40 قتلوا وأصيب 43 آخرون، وفي نينوى مقتل 42 شخصا واصابة 5، في حين أنه في كركوك قتل 29 وجرح 28، وفي صلاح الدين 11 قتيلا و 6 جرحى، وفي بابل مقتل 5 وإصابة 4 أشخاص, ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية الصحة في محافظة الأنبار، في فبراير 2016 “4 قتلى وأصيب 126”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى