العرب والعالم

بالفيديو .. عكاشة: نتنياهو توسط للسيسي عند أوباما للاعتراف بـ”30 يونيو”

 

النور نيوز/ وكالات

كشف النائب والإعلامي المصري، توفيق عكاشة،  أن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهون هو من قام بترتيب اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، على هامش لقاءات الأمم المتحدة. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وقال  عكاشة في برنامج “مصر اليوم” المذاع على قناة “الفراعين”، المصرية، مساء الأحد، أنه شارك في اجتماع للمقربين من دوائر صنع القرار في مصر بعد احتجاجات “30 يونيو”، مشيرا إلى أنه تمت دعوته رسميا لهذا الاجتماع من قبل الدولة.

وأشار إلى أن هدف الاجتماع بحسب ما قيل له هو  “يريدون خطة من أجل أن يفكوا الحصار الإعلامي والسياسي المفروض عليهم (بعد الانقلاب)”.

ولفت عكاشة إلى أنه قدم مقترحا مفاده أن “يخاطبوا إسرائيل لتكلم أمريكا من أجل تغيير موقفها، والاعتراف بعبد الفتاح السيسي رئيسا منتخبا، وكذا الاعتراف بثورة 30 يونيو أنها ثورة شعب”، مشيرا إلى أن المجتمعين انتقدوا مقترحه ووصفوه بـ”التخريف”.

وتابع النائب المصري بالقول أن ما حصل بعد ذلك، هو أن السلطات اتصلت بـ”إسرائيل”، وتم الطلب منها أن تقوم بالتوسط لدى الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أن نتنياهو بنفسه من قام بهذه الوساطة، وأنه أخبر أوباما بأن الجانب “الإسرائيلي” يراقب المموقف في مصر عن كثب. 

وختم عكاشة بالإشارة إلى إن لديه وثائق تؤكد المعلومات التي صرح بها. 

ومن الجدير بالذكر أن مجلس نواب مصر، أحال النائب توفيق عكاشة، إلى لجنة تحقيق خاصة بالبرلمان، إثر استقباله السفير الإسرائيلي بالقاهرة، حاييم كورين، الأربعاء الماضي، بمنزله بمحافظة الدقهلية (شمال)، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى