اخبار العراق

شنكالي ينتقد اجراءات التحري الامنية عن اسماء فلاحي المحافظات الساخنة

 

النور نيوز / بغداد

إنتقد النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، الثلاثاء، إجراءات الحكومة بإرسال اسماء فلاحي المحافظات الساخنة الى مجموعة وكالات ودوائر أمنية للتحري عنها قبل صرف مستحقاتهم المتأخرة.

وقال شنكالي في بيان تلقت وكالة “النور نيوز” نسخة منه، إن “الحكومة المركزية في بغداد قامت بتعميم اسماء فلاحي ومزارعي المحافظات الساخنة الى سبع أو ثمانِ وكالات ودوائر أمنية للتحقق بشأن تعاونهم مع عصابات داعش او عدمه”.

واضاف انه “لا احد يعترض على عدم تسليم مبالغ للفلاحين الذين تحوم حولهم شبهات التعاطف مع عصابات داعش الإرهابية، لكن لا ينبغي ان يكون ذلك على حساب النازحين الأبرياء الذين ضاقت بهم السبل ولا سبيل لهم للعيش سوى هذه المستحقات التي بذمة الحكومة”، مشيراً الى ان “هناك بطئ شديد في سير الإجراءات بتلك الدوائر التي تستغرق عدة أشهر، ما يفاقم ويعرقل استلامهم لأموالهم”.

وتابع ان “استمرار تأخر دفع تلك الأموال سيضر بشكل مباشر بمصداقية الحكومة، وسيدفع الفلاحين والمزارعين إلى الامتناع عن زراعة أراضيهم، فضلاً عن تأخر تسديدهم ديونهم للمصارف ولمزوديهم من البذور والأسمدة”.

وطالب شنكالي الحكومة بالإسراع لدفع مستحقات فلاحي ومزارعي العراق عموماً وفلاحي محافظة نينوى وإقليم كردستان لعامي 2014 و2015 لمحصولي الحنطة والشعير خصوصاً”، مبينا ان “تسليم الفلاحين والمزارعين مستحقاتهم سيدعم خطط الإكتفاء الذاتي من محصولي الحنطة والشعير كما سيمنع معاناة عوائلهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى