اخبار عامة

كركوك تستثني البيشمركة وموظفي الإقليم من دفع أجور الصحة

النور نيوز/ كركوك 

وجهت إدارة كركوك، اليوم الاثنين،  دائرة الصحة باستثناء البيشمركة وموظفي الإقليم من دفع الأجور التي فرضتها وزارة الصحة في المؤسسات الصحية الحكومية، فيما قررت تخفيض أسعار العيادات الطبية بنسبة 30-20%.

 

وذكر بيان لادارة كركوك، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “محافظ كركوك نجم الدين كريم ترأس، اليوم، الاجتماع الدوري للدوائر الخدمية، ووجه بتقديم العلاج المجاني لقوات البيشمركة واسر الشهداء والجرحى والبيشمركة القدامى والآسايش وموظفي الإقليم واستثنائهم من استيفاء الأجور التي فرضتها وزارة الصحة الاتحادية وبعموم مستشفيات كركوك”.

وأضاف ان “المجتمعين تابعوا تنفيذ توجيهات محافظ كركوك بوضع تسعيرة جديدة لعمل العيادات الخاصة بكركوك والتي ستتراوح تخفيض أسعار عيادات الأطباء الخاصة بنسبة تتراوح بين 20 الى 30 % وتخفيض أجور العمليات بنسبة 40% الى جانب تخفيض أسعار عمل المختبرات وعيادات أطباء الأسنان، وتدارس التخفيض ليشمل أيضا عملية بيع الأدوية”.

من جانب أخر، دعا محافظ كركوك، وزارة الكهرباء الى “زيادة تخصيصات المحافظة من الشبكة الوطنية بما يتناسب وحجم السكان وأزمة النازحين”، مؤكدا أن “كركوك تحصل اليوم على اقل من 500 ميكاواط وهذا لا يتناسب مع ما تواجهه المحافظة من تحديات”.

وأوعز المحافظ بـ”العمل على إزالة جميع محطات بيع الوقود غير المرخصة لما تشكله من مخاطر على سلامة المواطن وعلى جمالية كركوك وعلى البيئة وأثرها على تشويه صورة المدينة والضرر الذي تلحقه بالأراضي العامة والخاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى