اخبار العراق

الاتحاد الوطني الكردستاني يدعو حكومتي بغداد واربيل لحل الخلاف النفطي

 

النور نيوز / بغداد

دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني النائب أريز عبد الله، حكومتي بغداد وإقليم كردستان الى الحوار لحل المشاكل العالقة.

وقال رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان ” لجنته، عملت العام الماضي على تقريب وجهات النظر بين الحكومتين، ولكنهما لم يتوصلا الى نتيجة تذكر “.

وأضاف عبدالله ان “الازمة المالية والاقتصادية تحدق بالبلد والحكومة ، وعليه يجب الجلوس الى طاولة الحوار لحل المشاكل بين الطرفين “، مبيناً ” ان من المفترض ان يكون هناك حس بالمسؤولية أكثر ، وقرارات جدية حيال معالجة الأزمات التي تعصف بالبلاد ليس المالية والاقتصادية فحسب ، وإنما يجب القضاء على الارهاب وتطهير مدن العراق من داعش الارهابي “.

وأشار الى ” ان التصريحات المتشنجة لهذا الطرف او ذلك لن تجدي نفعاً ولن تخدم الوطن والمواطن وإنما ستؤدي الى تأزم الوضع أكثر مما هو عليه الآن “.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف خلال جلسة استضافته امس في البرلمان عن ان إقليم كردستان لم يسلم الايرادات النفطية لعامي 2015- 2016 الى حكومة المركز.

كما اعلن الإثنين الماضي في مقابلة تلفزيونية ، عن استعداده لتسليم رواتب موظفي اقليم كردستان ، مقابل تسليم الإقليم لإيرادات نفطه للحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى