اقتصاد

محافظ بغداد يدعو الى دعم وتطوير القطاع الزراعي

النور نيوز/ بغداد 

دعا محافظ بغداد علي محسن التميمي، الى دعم القطاع الزراعي لزيادة الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة البلد إلى الأمام، مؤكدا ان القطاع الزراعي يساهم في تحقيق الأمن الغذائي وله علاقة مباشرة في حياة المواطن.

 

وقال المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “المحافظة عقدت المؤتمر الأول لدعمِ الزراعة في العاصمة، تحت شعار (بسواعد الفلاحين لنجعل من بغداد واحة خضراء), بحضور النائبين الفني والإداري ومثليين عن وزارات الزراعة والموارد المائية والوحدات الإدارية ونخبة من الباحثين والمختصين وجمعٌ كبير من الفلاحين والمزارعين”، مشيرا الى ان “إنعقاد المؤتمر يأتي في إطار السعي لتفعيل قطاعات التنمية في بغداد وتأهيلها لتكون داعمة للإقتصاد الوطني”.

وقال المحافظ، خلال المؤتمر، ان “عقد المؤتمر الزراعي الأول من قبل المحافظة في هذهِ الظروف الإقتصادية الصعبة والتحديات التي يمر بها بلدنا العراق إنما جاءَ لغرض دفع مساهمة هذا القطاع بشكلٍ فعال في زيادة الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة البلد إلى الأمام”.

وأضاف ان “القطاع الزراعي يعد من القطاعات المهمة في الإقتصاد العراقي لما يمتاز به من مجمل قضايا تسترعي منَّــا تقديم الدعم اللازم للنهوض به”.

وأوضــحَ التميمي، ان “القطاع الزراعي من القطاعات الواعدة في العراق لسعةِ مساحات أرضه الصالحة للزراعة والتي من الممكن إدخالها حيز الإنتاج والإستفادة منها بأقلِّ الكُلف الممكنة، كما يساهم القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي وله علاقة مباشرة في حياة المواطن لا سيما إنه من القطاعات الجاذبة للأيدي العاملة”.

وتابع انه “تبلغ نسبة العاملين فيه ( 20 % ) من مجمل الأيادي العاملة العراقية، وإنَّ المحافظة تسعى إلى دعمِ المزارعين والفلاحين بكلِّ الوسائل رغم الأزمة المالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى