اخبار العراق

الرئاسات الثلاث تناقش التعديل الوزاري وتؤكد أهمية حصر السلاح بيد الدولة

النور نيوز/ بغداد 

عقدت الرئاسات الثلاث، مساء أمس، اجتماعا بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فيما ناقش المجتمعون موضوع التعديل الوزاري المطلوب، مؤكدين أهمية الاصلاح بما يلبي طموح المواطنين ومعالجة الازمات المالية والاقتصادية ومكافحة الفساد.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة مستفيضة لموضوع التعديل الوزاري المطلوب، ومواقف الكتل البرلمانية بشأنه مع التأكيد على أهمية الاصلاح بما يلبي طموح المواطنين ومعالجة الازمات المالية والاقتصادية ومكافحة الفساد، وتعاون الكتل السياسية في ذلك للخروج برؤية شاملة ومواقف موحدة”.

وأضاف انه “درس المجتمعون تطورات الاستعدادات لاعمار العراق، كما استعرضوا التطورات الميدانية في المجال الأمني وما يتحقق من انتصارات ضد الارهاب على ايدي قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والمتطوعين من أبناء العشائر وتوفير متطلبات توسيعها”.

وشدد الاجتماع، على “وحدة القرار الأمني والعسكري بيد القائد العام للقوات المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة، وضرورة تعاون جميع الكتل البرلمانية من أجل المساعدة في سرعة انضاج مشاريع القوانين والتعديلات مع اللجان الخاصة في رئاسة الوزراء وقبل احالتها الى مجلس النواب وبما يساعد في سرعة تشريعها واقرارها”.

وأوضح البيان، انه “اتفق المجتمعون على أهمية مواصلة اجتماع الرئاسات الدوري مع قادة الكتل السياسية لأهمية استثمار التوافق السياسي الحاصل في الاجتماع لصالح تعجيل الاجراءات التنفيذية والتشريعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى