اخبار العراق

معصوم يدعو الى تطوير العلاقات الايجابية بين حكومتي المركز والاقليم

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، الى تضافر الجهود لتذليل العقبات امام تطور العلاقات الايجابية بين الحكومة الفيدرالية وحكومة إقليم كردستان.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، ريكوت حمه رشيد وزير الصحة في اقليم كردستان وعبد الستار مجيد وزير الزراعة في الاقليم والوفد المرافق لهما”.

وأشار معصوم الى “أهمية هذه الزيارات ومواصلتها من اجل التغلب على المشاكل الموجودة وإيجاد حلول عملية لها”, مؤكداً “ضرورة تضافر الجهود لتذليل العقبات امام تطور العلاقات الايجابية بين الحكومة الفيدرالية وحكومة إقليم كردستان, فضلاً عن العمل على ادامة التنسيق بينهما على الصعد كافة خدمةً لابناء الوطن بكافة مكوناته”.

من جانبه، أعرب الوفد الزائر عن “إمتنانه لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال ودعم مطالبهم”, موضحا ان “هدف زيارتهم الى بغداد هو الاجتماع مع اللجنة العليا لمكافحة انفلونزا الطيور في العراق وإيجاد السبل الكفيلة لحل المشاكل المتعلقة بملفي الصحة والزراعة”.

وطالب وزيرا الصحة والزراعة، الحكومة الفيدرالية ب”تحمل مسؤوليتها تجاه الاعداد الهائلة من النازحين الذين يرهقون كاهل الاقليم من الناحية الانسانية والخدمية والصحية”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى