اخبار العراق

رئيس البرلمان: يجب ان يواكب الاصلاح الامني اصلاح سياسي

النور نيوز/ بغداد 

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، الى تسريع وتيرة اعادة النازحين وتأهيل وإعمار مدنهم المحررة لغلق الباب أمام أي احتمالية لاستثمار أوضاعهم من قبل المجاميع المتطرفة، فيما شدد على ان أي إصلاح أمني يجب أن يواكبه اصلاح سياسي.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل في مكتبه, اليوم، زابينه شبارفاسر الرئيسة المشاركة لمجموعة العمل لإعادة الاستقرار ضمن التحالف الدولي, ورئيسة قسم اسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية في الخارجية الالمانية”.

وأضاف انه “جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع على الصعيدين السياسي والأمني ودور التحالف الدولي في دعم واسناد العراق, بالإضافة الى ملف المناطق المحررة وآليات دعم واغاثة النازحين”.

وأكد الجبوري، ان “تسريع وتيرة اعادة النازحين وتأهيل وإعمار مدنهم المحررة سيغلق الباب أمام أي احتمالية لاستثمار أوضاعهم من قبل المجاميع المتطرفة”, مثمنا “الدور الذي تلعبه ألمانيا في هذا الجانب”.

وأعرب رئيس مجلس النواب، عن “قناعته بأن أي إصلاح أمني يجب أن يواكبه اصلاح سياسي يتم من خلاله تجاوز الأخطاء السابقة ويمنع تكرارها”.

من جانبها، أكدت شبارفاسر، ان “العراق بلد مهم ومحوري واستقراره سينعكس ايجابا على مجمل الوضع في المنطقة”، مشيرة الى ان “ألمانيا ستواصل دعمها وإسنادها له حتى يتحقق ذلك”.

ولفت البيان الى انه “حضر اللقاء اندرياس كرويكر رئيس الشعبة المسؤولة عن العراق، فضلا عن اكهارد بروزه سفير المانيا لدى العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى