اخبار عامة

الصندوق.. محطة إذاعية تابعة للجيش وموجهة لأهالي الموصل

النور نيوز/ الموصل 

أطلقت قيادة عمليات نينوى، محطة إذاعية باسم “الصندوق” في قاعدة مخمور لإطلاع السكان على التطورات في المنطقة، ودعم العمليات العسكرية، فيما أكد قائد العمليات قرب بدء صفحة المعركة البرية ضد داعش في المحافظة.

 

وقال العريف سالم محمود المكلف بإدارة الإذاعة، في حديث لـ”النور نيوز”، ان “المحطة هي وسيلة للاتصال بسكان نينوى وبث صوت الجيش”، مشيرا إلى أنها “تهدف إلى طمأنة السكان وإخبارهم بأنه سيتم تحريرهم من داعش”.

ووصل نحو 700 جندي عراقية تابعين للفرقة 15 للجيش العراقي مع اسلحتهم ومعدات واليات عسكرية، الى معكسر مخمور التابع لقيادة عمليات نينوى بهدف المشاركة ببدء عمليات تحرير مناطق المحافظة من داعش، وتم توزيعهم على الجبهات المكلفين بالتواجد بها.

من جانبه، قال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري، ان “وصول هذه القوات هي اشارة ان العمليات البرية ستكون قريبة ودلالة ان القوات على اتم الاستعداد بعد اكمال التدريبات والتجهيز بتجهيز جيد وهي مستعدة لخوض المعارك البرية ضد داعش، وبانتظار القائد العام للقوات المسلحة للبدء بأول صفحة برية ضد داعش في نينوى”.

وأضاف ان “هناك قوات جيش وبيشمركة وحشد عشائري وهناك تنسيق عالي مع البيشمركة والتحالف الدولي، فضلا عن وجود خطط لابعاد المدنيين عن نيران الحرب والعمليات العسكرية، وهناك تشديد على هذا الموضوع”، داعيا المواطنيين الى “الابتعاد عن امكان تواجد وتجمع عناصر داعش، لتجنيبهم مخاطر القصف الجوي من قبل طائرات التحالف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى