العرب والعالم

داود أوغلو: القوات التركية ردت على نيران الجانب السوري وفقا لقواعد الاشتباك


النور نيوز/ وكالات

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن قوات بلاده، قصفت، مساء السبت، المناطق القريبة من أعزاز السورية، رداً على نيران، صدرت من هناك، وفقاً لقواعد الاشتباك، مشيراً أن التطورات في الدولة الجارة تهدد أمن تركيا القومي.‎‎

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها، داود أوغلو، مساء أمس، من مطار أرزينجان (شرق)، قبيل عودته إلى العاصمة أنقرة، والتي تطرق خلالها إلى آخر التطورات التي تشهدها البلاد، ولا سيما المناطق الساخنة على الحدود مع سوريا.

وتابع قائلا “إنه وفقاً لقواعد الاشتباك، وبموجب القرارات التي اتخذنها سابقاً، بشأن منع تدفق اللاجئين نحو تركيا، وتأمين بقاءهم في بلادهم بشكل آمن، ردت قواتنا اليوم، على العناصر التي تشكل تهديدا علينا في أعزاز (بمحافظة حلب في الشمال السوري) ومحيطها وفقاً لقواعد الاشتباك”.

وأشار داود أوغلو أن “وحدات حماية الشعب، الإرهابية التي تعتبر، امتداداً للنظام السوري، تتعاون مع روسيا في قصف المدنيين، و هاجمت، عناصرها مدينة أعزاز”، مؤكداً أنها “تحرشت بالحدود التركية، وموقفنا واضح حيال تلك التهديدات”.

وأكد تصميم بلاده على “اتخاذ التدابير الضرورية لحماية حدودها، واللاجئين المتوجهين نحو أراضينا، بل وحماية وجود المعارضة، التي تقاتل ضد كل من النظام السوري، والتنظيمات الإرهابية، وأيضاً للحيولة دون إرتكاب تلك التنظيمات تطهيراً عرقيا بحق السوريين”.

ولفت أنه في “إطارهذه التطورات الراهنة، طلب نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إجراء اتصال هاتفي معي اليوم”، مضيفاً بالقول “وخلال الاتصال، أبلغت المسؤول الأمريكي، عزمنا اتخاذ كافة التدابير اللازمة، حال حدوث أي تهديد تجاه بلادنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى