اخبار العراق

نائبة تدعو الى تشريع قانون مناهضة العنف الاسري

 

النور نيوز / بغداد

اكدت مقرر لجنة المرأة والاسرة والطفولة في مجلس النواب ريزان شيخ دلير ان محكمة العنف الاسري لا يمكن ان تعمل دون تشريع قانون مناهضة العنف الاسري، داعية الى ضرورة اسراع البرلمان بإقراره.

وقالت شيخ دلير في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان” المحكمة المختصة بالعنف الاسري لازالت معطلة حتى الان لانها بحاجة الى قانون ينظم عملها، فضلاً عن ادخال الكادر المتخصص من قضاة وادعاء عام والمحققين القضائيين في دورات بهذا الشأن”.

وانتقدت شيخ دلير بان” التحقيق في قضايا العنف الاسري يتطلب السرية التامة ولا يمكن تحقيق لوجود المحقق والمعاون القضائي في غرفة واحدة، كما أن البعض من هذه المحاكم تجهل معنى العنف ضد المرأة”.

والمحت الى ان “عمل هذه المحكمة يبدأ في حال تسلمها شكوى من احدى النساء الذين تعرضن الى تهديد من ازواجهن وتوفير الحماية لهن في حال بقاءهن في منازلهن او مراكز الايواء”.

واوضحت مقرر اللجنة ان” لجنة المرأة مهتمة وبشكل كبير في تشريع قانون مناهضة العنف الاسري من خلال الاجتماع مع رؤساء الكتل السياسية واللجان البرلمانية عدة مرات ،بهدف مناقشته وتبادل وجهات النظر وتقريب افكارهم لغرض الاسراع بإقرار هذا القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى