الامنية

الدهلكي يدعو الحكومة لحماية الاطباء واستاذة الجامعات من عمليات الخطف

 

النور نيوز / بغداد

دعا النائب عن اتحاد القوى العراقية عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، السبت، الحكومة والاجهزة الامنية بتوفير الحماية اللازمة لشريحة الاطباء والمهندسين والصيادلة واستاذة الجامعات من عمليات الإختطاف والإغتيال.

وقال الدهلكي في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من النواب اطلعت عليه وكالة “النور نيوز” إنه “في الوقت الذي ندعو فيه الكفاءات العلمية بالعودة الى العراق للاستفادة من خبراتهم التي يمتلكوها لاعداد جيل متميز يخدم البلد وتطلعاته نحو الازدهار الا ان منهج التصفية للكفاءات العلمية والعراقية مازال مستمراً مما يمنع تلك الكفاءات من العودة الى العراق”.

واضاف انه “لوحظ في الاونة الاخيرة تصاعد عمليات الاغتيال والاختطاف التي تستهدف الكفاءات والكوادر العلمية وخاصة شريحة الاطباء والمهندسين واستاذة الجامعات، ومايثير القلق هو الصمت الحكومي تجاه ما تتعرض له هذه الكفاءات من استهداف واضح دون تحرك يحمي هذه الشريحة مما يتطلب توفير الحماية الكاملة لها وخاصة في محافظة ديالى وبعض مناطق بغداد”.

ودعا الدهلكي الحكومة والاجهزة الامنية الى “توفير الحماية لهذه الشريحة المهمة التي تعتبر عماد البلاد والا فأن العراق سيكون مصيره الجهل والتخلف”، مشدداً على “أهمية كشف ومحاسبة الجهات التي تعمل على إستهداف الكفاءات العلمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى