اخبار عامة

مجلس نينوى لـ”النور”: لدينا تنسيق وتواصل مستمر مع ادارة سد الموصل

 

النور  نيوز / نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار ان المجلس قام بتشكيل لجنة ميدانية مستعجلة بشأن التنسيق مع ادارة مشروع سد الموصل وعقد لقاءات مستمرة مع مدير المشروع رياض النعيمي لمعرفة تفاصيل التشققات الحاصلة في مبنى السد وبحث السبل لمعالجة لحلها .

وقال العبار في تصريح لوكالة “النور نيوز” ان “هنلك تنسيق عال بين الحكومة المحلية وادارة مشروع سد الموصل لغرض ايصال ومعالجة المشاكل الفنية والادارية بالتنسيق مع الحكومة والجهات المعنية”.

وبين العبار ان “التهويل الاعلامي حول احتمال انهيار السد والتي روجت من قبل قادة التحالف الدولي والجيش الامريكي ليس له اي استناد علمي”.

وذكر عضو مجلس محافظة نينوى اننا ” نوجه رسالة اطمئنان الى اهالي الموصل والمحافظات المجاورة مفادها انه لا توجد اسباب علمية لانهيار سد الموصل بقدر ما يتعلق بضرورة ابرام عقد مع شركات اجنبية تقوم بصيانة المشروع “.

وكان مسؤولون عسكريون أمريكيون أكدوا قبل يومين بأن لدى الجيش الأميركي خطة طارئة لمواجهة احتمال انهيار سد الموصل في شمال العراق، إذا وقعت هذه الكارثة. 

واضاف الجنرال شون ماكفرلاند قائد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم “داعش” في العراق إن السلطات العراقية أدركت احتمال انهيار السد الذي تحتاج أساساته إلى حقن بانتظام للحفاظ على سلامة هيكله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى