اخبار عامة

الصحة تباشر باللقاح السداسي للاطفال دون سن الخامسة

النور نيوز/ بغداد 

باشرت الملاكات الصحية لدائرة صحة بغداد الكرخ، باللقاح السداسي المستحدث للوقاية من الامراض الوبائية المعدية، للاطفال دون سن الخامسة.

 

وأعلن مدير عام صحة الكرخ جاسب لطيف الحجامي، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، “البدء بتلقيح الاطفال دون سن الخامسة باللقاح السداسي، اذ قامت الفرق الصحية العاملة في جلسات التطعيم التابعة لمراكز الرعاية الصحية الاولية باعطاء اللقاح السداسي للاطفال من مواليد 24 /10 /2015 فما دون للذين لم يتم تلقيحهم بلقاح شلل الاطفال سابقا”.

وأكد “أهمية اللقاح في مجال التحصين الذي يختصر العديد من اللقاحات في لقاح واحد والذي يضمن الوقاية من الامراض (الكزاز والخناق والسعال الديكي والتهاب الكبد الفايروسي نوع B)، اضافة الى قاح شلل الاطفال الزرقي والذي يعطى عن طريق الزرق بعمق عضلة الفخذ الايسر”.

وأشار الحجامي، الى “قيام وحدة التحصين باقامة الدورات والندوات لمسؤولي التحصين في قطاعات الرعاية الصحية الاولية والمراكز الصحية والملاكات العاملة في جلسات التطعيم حول اليه تطبيق واعطاء اللقاح والفئات المشموله ومدى استيعاب الملاكات العامله للتدريب واعطاء دفع معنوي لقبول العوائل لتلقيح اطفالهم”.

وشدد على “زيادة وتكثيف التوعيه الصحية حول اللقاح واهميته”، منوها الى “توفير كافة المستلزمات الضرورية لما للقاح من اهمية تطوير العمل في جانب التحصين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى