اخبار عامة

اقبال يؤكد دعمه لإعادة افتتاح اعدادية الزراعة في المثنى

 

النور نيوز / بغداد

أكد وزير التربية محمد اقبال دعمه لقرار محافظة المثنى القاضي باعادة افتتاح اعدادية السماوة الزراعية  التي اغلقت عام 1991 بسبب عزوف الطلبة عن الاقبال على هذه الدراسة , اضافة الى تعرضها الى الاهمال واعمال التخريب في ظل النظام السابق.

وقال بيان صحفي لوزارة التربية تلقى “النور نيوز” نسخة منه انه “في خطوة ايجابية تهدف إلى الاهتمام بالقطاع الزراعة ذكر فيه ان اعادة الحياة الى هذا الصرح جاء ليكون حافزا للاقبال على الدراسات الزراعية المتخصصة في المحافظة “.

واضاف البيان انه “من المفترض تخصيص قطع اراض بالتنسيق والمتابعة مع مجلس وديوان المحافظة  حول اعادة الاراضي التابعة لاعدادية الزراعة الملغاة خلال هذا العام لبناء اعدادية للزراعة مستقلة ، مبينا ان هناك محاولات جادة للتوسع في فتح اقسام زراعية جديدة تتوفر بها الحقول  والمنشآت الزراعية الاخرى فضلا عن الارتقاء بالتعليم المهني في المحافظة لمواكبة حركة التطور المهني في البلدان المتقدمة “..

يذكر ان القسم الزراعي في اعدادية المثنى التجارية للبنين افتتح في العام الدراسي السابق 2014 ـ 2015 مبينا ان القسم الزراعي يضم ( 87 ) طالبا يمثلون المرحلة الاولى ( 55 ) طالبا والمرحلة الثانية ( 32 ) طالبا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى