اخبار العراق

كركوك تدعو الحكومة الاتحادية الى التنسيق مع البيشمركة والعشائر لتحرير الحويجة

النور نيوز/ كركوك 

دعت ادارة كركوك، الحكومة الاتحادية الى التنسيق مع قوات البيشمركة والعشائر لتحرير المناطق الواقع تحت سيطرة داعش وتخليص اهلها وضمان عوده النازحين لمدنهم، مشيرة الى انها تعمل على ان يكون هنالك خطط واضحة لتحرير جميع المناطق المحتلة من قبل عصابات داعش.

 

جاء ذلك خلال عقد محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا مع رؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة.

وذكر بيان لادارة كركوك، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “في بداية الاجتماع اكد المحافظ ان الحويجة اصبحت معبرا رئيسي لدخول وخروج عناصر داعش الارهابية صوب المدن والمحافظات الاخرى لتهديد جبهات القتال مع عصابات داعش الارهابية”.

وبين محافظ كركوك “وجود اكثر من 20 الف عائلة نازحة في المحافظة اليوم من مناطق جنوبي كركوك وغربيها يعانون وضعا اقتصاديا وانسانيا صعبا للغاية كون ان غالبيتهم هم مزارعين وحرموا للموسم الثاني من زراعه ارضهم وحرمانهم من فرص العمل بسبب الارهابيين”.

واوضح ان “هنالك الاف من اهالي تلك المنطقة يعانون الامرين من ظلم وبطش عصابات داعش الارهابية وتعرض خيرة ابنائهم ورموزهم الى الاستهداف والقتل وازالة دورهم”، مؤكدا “نحن نعمل لكي يكون هنالك خطط واضحة لتحرير جميع المناطق المحتله من قبل عصابات داعش الارهابية”.

وشدد المحافظ، على ان “تحرير الحويجة سيسهم بقصم ظهر الارهاب والتي تتزامن مع الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة بعموم الجبهات الواقعه جنوب وغربي كركوك”.

ودعا الحكومة الاتحادية الى “التنسيق مع قوات البيشمركة والعشائر لتحرير تلك المناطق وتخليص اهلها وضمان عوده النازحين لمدنهم”, مشيرا الى ان “تحرير اجزاء كركوك المحتلة سيخفف من معاناة مواطنينا ويضمن عوده الاف النازحين الى قراهم ومناطقهم جنوبي كركوك وغربيها”.

ولفت البيان الى ان “الاجتماع تناول متابعة الجهود التي تقوم بها المديرية العامة لتربية كركوك في انجاح الامتحانات والاستعداد لاداء المتقدمين للامتحانات التمهيدية بالتنسيق مع قيادة شرطة كركوك الى جانب تدارس وضع تجهيز الكهرباء في عموم الاحياء السكنية وفق الخطط التي اعدتها دائرة توزيع كهرباء كركوك من خلال حملات الصيانة والترشيد لضمان ديمومة التجهيز اليومي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى