اقتصاد

وزارة النفط: صادراتنا من النفط للشهر الفائت بلغت 99 مليون و700 الف برميل

 

النور نيوز/ بغداد

اعلنت وزارة النفط عن  مجموع الصادرات النهائية للنفط الخام والايرادات المتحققة لشهر كانون الاول /2015 الماضي ،الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) ، والتي بلغت 99 مليون  و700 الف برميل (تسعة وتسعون مليون وسبعمائة  الف  برميل ) ، بمجموع ايرادات بلغت  2 مليار و920 مليون دولار (مليارين وتسعمائة وعشرين مليون دولار ) .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان مجموع الكميات المصدرة  لشهر كانون الاول /2015 الماضي ، بلغت 99 مليون و 700 الف برميل من الموانئ الجنوبية  ، فيما لم يتمكن العراق من التصدير عبر المنفذ الشمالي ميناء جيهان التركي بسبب عدم التزام اقليم كردستان بالاتفاق النفطي .

واضاف جهاد ان معدل سعر بيع البرميل  بلغ 29 دولار و288 سنت.

واشار المتحدث الرسمي ان  معدل الانتاج اليومي لشهر كانون الاول /2015 الماضي ، بلــغ (4 مليون  و130 الف برميل ) ، في حين بلغ مجموع الكميات المنتجة من الحقول النفطية للوسط والجنوب لشهر كانون الاول /2015 الماضي اكثر من ( 128 ) مليون برميل .

واشار جهاد  ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 31 شركة عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية  والعوامات الاحادية على الخليج العربي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: