اخبار عامة

محافظ الانبار يطلع على آليات عمل لجنة اغاثة النازحين في السليمانية

النور نيوز/ الانبار 

تفقد محافظ الانبار صهيب الراوي، اليوم السبت، لجنة اغاثة نازحي محافظة الانبار في محافظة السليمانية، اذ اطلع على سير عمليات التوزيع وكم ونوع السلة الغذائية والآلية المعتمدة في توزيعها.

 

وثمن محافظ الانبار، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “الجهود التي بذلتها اللجان الاغاثية كافة”، مؤكداً “تميز لجنة اغاثة نازحي السليمانية في عملها، ما جعل منها انموذجاً يحتذى به على مستوى لجان اغاثة نازحي محافظة الانبار، والمحافظات التي شهد مواطنيها موجات نزوح مماثلة، بعد دخول عصابات داعش الارهابية اليها”.

وأكد الراوي، خلال زيارته لمحافظة السليمانية “ضرورة توفير كافة الدعم اللازم لنازحي محافظة الانبار اينما حلت رحالهم”، مبينا ان “حكومة الانبار المحلية في الوقت الذي تسعى فيه إلى التعجيل من عودة النازحين الى مناطقهم المحررة، فأنها تسعى وبصورة موازية منذ بداية الأزمة إلى إستحصال الموافقات اللازمة لفتح لجان مماثلة في المحافظات التي شهدت نزوح مواطني الأنبار اليها”.

وكان محافظ الانبار، قد اطلق هذه الحملات مع بداية الأزمة، تحت شعار ” يد تحمل السلاح واخرى تضمد الجراح “، والتي تقوم على اغاثة النازحين اينما ارتحلوا, وتحرير المحافظة من خلال تدريب ابناء العشائر وتزويدهم بالسلاح بالتنسيق مع الحكومة المركزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى