اخبار العراق

اللكاش : تحويل قطع اراضي الى مسؤولين كبار في محافظة ذي قار

 

النور نيوز / متابعة

طالب النائب عن التحالف الوطني محمد اللكاش رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال لجنة عاجلة ومتخصصة للتحقيق بحجم السرقات بقطع الاراضي المتميزة بمحافظة ذي قار منذ عام 2003 الى يومنا هذا .

وأكد اللكاش في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “هنالك احزاب معروفة لدى ابناء المحافظة قد وضعت اليد على اكثر القطع المتميزة في مركز المحافظة  تقدر بالدونمات وتباع بالمليارات لغرض تحويلها واستملاكها بأثمان بخسة “.

واضاف النائب اللكاش انه” رغم مطالبتنا للجهات المعنية وبكتب رسمية بالوقوف ضد هذه السرقات وتحويلها للقضاء ولكن بدون جدوى ولن نرى اذان صاغية بل هنالك محاولات من قبل الحكومة المحلية بشقيها لنقل مديرة عقارات الدولة في المحافظة واستبدالها بأخر حتى تتم تحويل هذه السرقات بصورة سهلة “.

وشدد النائب على اعطاء هذه القطع لذوي شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية او بيعها بالمزاد العلني عبر نشرها بالصحف المحلية الرسمية في المحافظة وتساهم في تجاوز الضائقة المالية التي تمر بها المحافظة كونها سوف تساهم بزيادة موارد المحافظة المالية “.

يذكر ان حجم هذه السرقات تصاعد خلال السنتين الاخيرتين من قبل بعض المسؤولين في الحكومة المحلية وثلاثة من اعضاء مجلس المحافظة وموظفين تابعين الى احزاب متنفذة وقد امتدت هذه السرقات الى الاماكن الخضراء التي خصصت من قبل البلدية ضمن التخطيط العمراني للمحافظة وتم تحويل جنسها بفضل الرشاوي الى قطع اراضي متميزة .

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى