اخبار العراق

الجبوري: الانتصارات الأخيرة عكست قدرة القوات الأمنية والعشائر على سحق الإرهاب

النور نيوز/ بغداد 

بين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الخميس، ان الانتصارات التي تتحقق يومياً في محافظة الأنبار تعكس قدرة القوات الأمنية وأبناء العشائر على سحق الإرهاب، داعيا المجتمع الدولي الى دعم العراق في اعادة اعمار وتأهيل المدن المحررة وتطبيع الأوضاع فيها.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الجبوري استقبل في مكتبه، اليوم، قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول لويد أوستن والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض مفصل لطبيعة الأوضاع الميدانية والجهود المبذولة لتحرير بقية المناطق التي تحتلها عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد الجبوري، ان “الانتصارات التي تتحقق يومياً في محافظة الأنبار تعكس قدرة القوات الأمنية وأبناء العشائر على مواجهة الإرهاب وسحقه من جهة، كما انها تدحض بشكل كامل اي شعور قد يتحدث عن كون تلك المناطق حاضنة الإرهاب بفعل انتفاضة ابنائها وبسالتهم من جهة اخرى”، مثمناً في الوقت ذاته “دور قوات التحالف الدولي في ذلك”.

واضاف “تنتظرنا اليوم معركة من نوع اخر تتمثل باعادة اعمار وتأهيل المدن المحررة وتطبيع الأوضاع فيها والتي لا تقل أهمية عن المعركة مع داعش خصوصا مع الوضع الاقتصادي الذي خلفه انخفاض اسعار النفط”، لافتا الى ان “التفكير في هذا الملف لا يمكن ان يتم بعيداً عن مشاركة المجتمع الدولي ودعمه”.

وأوضح البيان، انه “بحث اللقاء ملف محافظة نينوى وخطط تحرير مدينة الموصل خصوصا ما يتعلق بمساهمة ابناء المحافظة في عمليات التحرير وايجاد مساحات اوسع للتدريب والتأهيل والانعكاسات الايجابية لذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى