اخبار العراق

العبادي يوجه بملاحقة الذين يعتدون على الأموال العامة والخاصة وينتهكون الحرمات

النور نيوز/ بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، اننا ننظر الى جميع ضحايا الاعتداءات على انهم عراقيون، وان الارهابيين والمجرمين لايمثلون طوائفهم، مشددا على عدم التهاون مع المجرمين الذين ينتهكون الحرمات ويعتدون على الأموال العامة والخاصة وملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل.

 

ووجه العبادي في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت، اليوم، بحسب بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”ضرورة رفع مستوى كفاءة القوات الأمنية واجهزة الشرطة المحلية من خلال التدريب لتمكينها من القيام بواجبها الوطني”.

وأوضح البيان، ان “العبادي استعرض زياراته الى محافظتي البصرة وديالى وقضاء المقدادية على وجه الخصوص ووقوفه ميدانيا وتفصيليا على واقع القضاء من الناحية الأمنية ولقائه مع المسؤولين المحليين والأمنيين والقضاة ووجهاء العشائر من مختلف المكونات، الى جانب لقائه بعدد كبير من المواطنين في سوق المقدادية للاستماع منهم مباشرة عن الأحداث الاخيرة”.

وأشاد بـ”تلاحم ابناء المقدادية وعشائرها واحباطهم لمخطط جر المواطنين الى فتنة طائفية في المحافظة وعموم البلاد”، داعيا القوى السياسية الى “الوحدة في مواجهة هذه المشاريع التخريبية التي تستهدف جميع ابناء الشعب العراقي”.

وطالب رئيس مجلس الوزراء، وسائل الاعلام، بـ”المساهمة في تعزيز الوحدة الوطنية والسلم الأهلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى