اخبار عامة

العمل: إطلاق الوجبة 14 من قروض المشاريع الصغيرة

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، إطلاق الوجبة 14 للمشمولين بالقروض الميسرة المدرة للدخل في محافظات البصرة وكركوك والانبار وصلاح الدين.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “عدد المشمولين بالوجبة الرابعة عشرة من القروض بلغ 1300 مستفيد، سيتم تسليمهم القروض للمباشرة بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل ضمن برنامج صندوق الإقراض”، لافتا الى ان “مبلغ القرض يتراوح بين خمسة ملايين الى 12 مليون دينار حسب الجدوى الاقتصادية للمشروع”.

وأضاف ان “الوزارة نشرت اسماء المقترضين من الوجبة الرابعة عشرة ضمن برنامج صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، على الموقع الالكتروني للوزارة www.molsa.gov.iq من اجل تسهيل الاجراءات للمقترضين”، داعيا المشمولين إلى “مراجعة المنافذ التي تم التسجيل من خلالها لغاية يوم 17 من نيسان المقبل، وبخلافه يسقط حقهم بالمطالبة بالقرض”.

وأشار البيان الى ان “الاسماء المعلنة تشمل المقترضين ضمن صندوق دعم المشاريع الصغيرة الذي يشمل الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، المتقدمين للحصول على قرض لا يتجاوز الحد الاعلى له 12 مليون دينار عراقي من دون فوائد مالية بهدف انشاء مشاريع صغيرة”.

وبين ان “الوزارة شملت 39 الفا و497 باحثا عن العمل بالقروض الميسرة في بغداد والمحافظات ضمن ثلاثة برامج للاقراض هي صندوق دعم المشاريع المدرة للدخل، والستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر، وبرنامج التأهيل المجتمعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى